الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018

إلى الملتقى ونهاية الرحلة

أعزائي...
إن الحياة بكل ما فيها ما هي إلا ممر ضيق له بابين، بابٌ دخلنا منه إليه، وباب سنخرج منه إلى الخلد، وما بين البابين ممر هذا الممر إن طال أو قصر كان واسعاً أو على قدر... ستجد ما قُدر لك أن تجدهُ وستأخذ ما كُتب لك أن تأخذه وستقول ما سطر لك من القول، وأعلم أن خطاك محسوبة، وتذكر أن أول صوت يسمع لك هو صراخك، وأخر ما تقوله هو خاتمتك، فإن جئت الدنيا بصراخ فاجعل اخرتها فرح وابتسامة رضى من الله.
وبين صراخك وهدوءك تمر بك اللحظات، هنا فرح وهنا حزن ذاك حب وتلك كره سفر بعيد ومسكن قريب طرق تسلكها واخرى تسمع عنها، وجوهه تنفر منها وأخرى يخفق قلبك لها، تشعر وكانك رأيت تلك الوجوه من قَبْل، أرواح تتقابل في عالم آخر لا أحد يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى.
وانت مار في طريقك تصعد إلى القمة أحياناً ومرة تسقط، ومن جديد تعافر وتحاول إدراك الموقف فإن صادفك ذلك تمسك بحبل الله ولا تقطعه، واذكر الله كثيراً ولا تيأس من رحمته سبحانه وتعالى، فهو القادر على كل شيء.
اعلم جيداً أنه لا معطي لما يمنع، ولا مانع لما يعطي، رزقك لن يأخذه غيرك حتى وإن كنت تمتلك اربعمائة ذراع، وتمشي بسبعمائة قدم، فلم ولن تأخذ شيئاً هو ليس لك، وغيرك لن يأخذ شيئاً هو ليس له، وإن كان المال حق، والغنى حق، فالفقر أيضاً حق، قد تتسأل لماذا لم أكن غنياً؟ .... عسى الله أن يجعلك غنياً وتكفر به، تفعل المعاصي، فهو أعلم بعباده، وليس هذا نهاية المطاف، فيمكن أن تكون فقيرا وفي لمح البصر تصبح غنياً، نعم،،، تذكر بين الكاف والنون. وقوله كن فيكون.....فقط لا تيأس!!!
أيها الفقير إلى الله، غنياً عمن حولك، اشكر الله، فأنت في نِعم كثيرة، لا تستطيع احصائها أو حسرها وتقدير قيمتها، فيكفيك أن تكون عبداً إلى الله، رب الكون، خالق الكون، رب العرش العظيم، إلهي وإلهك وإله كل شيء.... هو مولنا ونعم النصير.... 
فإن كنت عبداً بمعنى الكلمة ... انظر، تأمل،،،، أنت عبداً إلى من؟ إلى أينما يحب أن تلتقيا واجعل اشتياقكك إلى ثلاث رؤية الله ثم رسالله.... الله أكبر، فهل يردك الله وأنت له، تذكر، عبدي،،، إن تقربت إلي شبراً تقربت إليك ذراعاً...
انت خلقت لماذا؟ لتكون عبداً إلى الله،،، فاعبد الله كما أمرك،،،، ستجده
وله صل الله عليه وسلم، ثم النظر إلى الكعبة..... 
وردد دائما،،، أحبك يا الله.... احبك يا رسول الله صل الله عليه وسلم
وتذكر أن ممرك لا ينيره سوى هاتين الجملتين، ولا ذخرف عن يمينك وعن شمالك إلا بحمد الله وشكره، ولا سراج تمتلكه إلا الاستغفار فالزم الاستغفار لسانك. تفتح لك أبواباً لا يعلم خيرها إلا الله سبحانه وتعالى.
اوصيكم ونفسي بتقوى الله،،، وأسالكم الدعاء.... اللهم احسن ختامنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شرح للإشارات على لعبة محاكاة القطارات Train simulator - الجزء الأول

لعبة المحاكاة Train Simulator 2022 شرح مكونات الإشارات داخل المحاكي، مع توضيح نقاط الربط links وما فائدتها لإتمام مسير القطارات بشكل صحيح. م...