الاثنين، 24 ديسمبر 2018

العمر لحظة

أعزائي..
سلام الله عليكم ورحماته وبركاته
تحية طيبة وبعد،،،
حسناً العمر لحظة، فحاول ان تعيشها كما يجب، حول المر المرير إلى حلو، وابتسم وقت حزن، وقوي نفسك وقت ضعف، ولا تيأس، وشارك أفراحك مع نفسك فقط، اسعدها ولا تجعل سعادتك يشاركها معك الآخرين فلا تدري من أي عينٍ يصبك الحسد، واذكر الله كثيراً على نعمه، ولا تبخل بالصلاة على الحبيب المصطفى.
حاول أن تجعل من أعداءك أصدقاء لعلك تتجنب مخاطرهم، وعامل الله فيهم حتى تكسب الثوابين، ثواب المعاملة، وثواب عدائهم لك ومخاصمتهم لك.
لا تعطي الأمور أكثر من حجهما الطبيعي، ولا تصعد من وتيرة الحدث، فقد تشتعل النيران من مستصغر الشرر.
كن رحيماً بالناس، عزيز النفس، حاول دائما ان تضع نفسك مكان الشخص الذي تراه يحاول في شيء ما، واسأل نفسك ماذا كنت بفاعل حينها؟ وضع الأجوبة المناسبة وناشقها مع نفسك، وهكذا، وبالتالي فقد دربت تنفسك على مختلف الأحداث التي من الممكن ان تواجهها في حياتك، وحينها سيكون عندك سرعة بيديهية في حل الأمور واكتساب الخبرات.
عيش حياتك ولا تفكر فيما مضى، اي شيء مضى فقد ذهب ولا رجعة له، محال ان نشرب من لبن مسكوب على الأرض، ففكر جيداً في حياتك ولا تفوت أي فرصة يمكنها أن تجعلك سعيداً، فالسعادة والراحة النفسية هي مفتاح لكل شيء جميل، عسى الله أن يجعل لنا من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً.
واحمد الله على الضراء قبل السراء، حمداً يليق بجلال وجه، وعظيم سلطانه فهو المولى ووالقادر على كل شيء.
الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شرح للإشارات على لعبة محاكاة القطارات Train simulator - الجزء الأول

لعبة المحاكاة Train Simulator 2022 شرح مكونات الإشارات داخل المحاكي، مع توضيح نقاط الربط links وما فائدتها لإتمام مسير القطارات بشكل صحيح. م...